طيور الكناري canari time.

29/03/2021

ماشاء الله تبارك الله❤️

23/03/2021

أهمية التشميس للطيور ⁦☀️⁩

تعدّ أشعّة الشمس مفيدةً بشكل كبير ؛ حيث يتواجد فيها فيتامين د، وهذا الفيتامين موجود في الكثير من المصادر منها: الحليب ومشتقّاته، وزيت كبد السمك الّذي يعتبر أكثر مصدر مهم لفيتامين د بعد أشعّة الشمس، ويتواجد أيضاً في سمك التونة، وصفار البيض، وبعض أنواع الفطر، وسنتطرّق في هذا المقال إلى أهميّة هذا الفيتامين الموجود في أشعة الشمس، وإلى أفضل الأوقات التي يجب أن يعرّض الطائر لهذه الأشعة


اوقات التشميس
أفضل وقت لتشميس طيورك للحصول على فيتامين د يكون من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة الحادية عشر صباحاً؛ حيث أثبتت الدّراسات وجود فيتامين د في أشعة الشمس في هذا الوقت. هذا الشيء الذي يغفل عنه معظم المربيين، فالبعض يقول ان بعد الظهر هو أفضل فترة لان حرارة الشمس تصبح أقل. لكن هذه الفكرة خاطئة لان الشمس في فترة بعد الظهر تقدم نصف الفوائد التي تقدمها الشمس قبل الظهر... لذلك انصحك بتشميس طيورك بين فترة 8:30 صباحا حتى 11:00 صباحا لتحصل على كامل الفوائد من الشمس

طريقة التشميس
اذا كانت مدة التشميس ١٥ دقيقة، يجب عليك وضع نصف القفص في الشمس والنصف الاخر في الظل ثم بعد مرور نصف الوقت يجب عليك وضع النصف الذي كان في الظل تحت الشمس والعكس صحيح

ملاحظة :أحذر ان تترك طيورك في الشمس لمدة طويلة لانه سيتسبب في موتهم لا سمح الله، ولا تتركهم في الشمس لمدة تتعدى ٢٠ دقيقة، كما تجنب تشميسهم بين الساعة 12:00 والساعة. 3:45 لان الشمس تكون قوية جدا

هذه المعلومات مصدرها دراسة علمية لذلك فهي مبنية على أسس علمية

ما يخص سلوك الكناري في التكاثر:فهم سلوك الكناري أثناء عملية التكاثر هو الطريق للنجاح في تكاثر الكناري , سوف نتطرق في هذا...
17/03/2021

ما يخص سلوك الكناري في التكاثر:
فهم سلوك الكناري أثناء عملية التكاثر هو الطريق للنجاح في تكاثر الكناري , سوف نتطرق في هذا الموضوع إلى سلوك طائري الكناري الذكر والأنثى أثناء عملية التكاثر لإعطاء صورة شبه واضحة لفهم هذا السلوك وبالتالي النجاح في تركيب أزواج متوافقة كمقدمة لأزواج منتجة بمشيئة الله.
1-السلوك قبل التزاوج
في حالة الذكر:
تبدأ الهرمونات الذكرية بالعمل داخل جسد الطائر وتزيد نسبتها داخل الدم فيبدأ الطائر وبتحفيز هرموني بالتعبير عن بحثه عن أنثى ترضى به من خلال الصوت أو التغريد لكي يقول للإناث أنا موجود فاقبلوا بي زوجاً هذا من جهة , من جهة أخرى فإنه بالتغريد يحذر الذكور الأخرى إن وجدت بأنه الأقوى والمسيطر فيطبع صوته بالغرفة ليخضع كل الذكور وليسمع الإناث ويتعلم منه الفروخ الحديثة الخلاصة مما تقدم:
• الذكر يغرد بحافز هرموني جنسي وذلك له أهمية من حيث التأكد بأن الطائر جاهز جنسياً بأن تفحص بروز العضو التناسلي الذكري من خلال مسك الطائر ونفخ المنطقة الخلفية للطائر وسوف تلاحظ بروز العضو الذكري إذن هو جاهز جنسياً , مع التأكد بأن ريشه كامل وغير متساقط .
• الذكر يحب أن يفرض شخصيته في الغرفة لتعميم صوته وإسكات باقي الذكور الأخرى مما يجعل هناك صراع أصوات في الغرفة , وهذا له أهمية من حيث الاهتمام بالطيور الأجمل تغريداً ووضعها في مكان بارز بالغرفة لكي تطبع أصواتها في الغرفة وتؤثر على الفروخ التي تسمع.
• إن أردت أن تستمتع بالتغريد فما عليك إلا أن تضع أكثر من ذكر واحد في الغرفة مع وضع قواطع بحيث تسمع الطيور بعضها البعض ولا ترى بعضها فذلك يؤجج صراعات الصوت ويبعد الخمول في الغرفة ويساهم في سرعة جاهزية الإناث كما سنرى حينما نتطرق لموضوع الإناث.
في حالة الأنثى :
مثل الذكر, تبدأ الهرمونات الأنثوية السريان في الدم محفزة المبايض لتصنيع سلاسلا بدايات البيض , وتزداد الهرمونات في دم الأنثى بوجود محفز خارجي وهو صوت تغريد الذكور القوي في الغرفة وبالطبع التغذية السليمة المتوازنة , أقول تبدأ الإناث بالجاهزية فتزداد حركة الإناث بالقفص ومعها تحدث تغيرات فسيولوجية تتضح خارجياً , فيبدأ ريش البطن بالسقوط وتصبح منطقة حضن البيض من أسفل الصدر مباشرة وحتى الفتحة التناسلية خالية من الريش وتتركز فيها الشعيرات الدموية لتوفير الحرارة اللازمة لحضن البيض مستقبلاً , المنطقة التي قبل الفتحة التناسلية محمرة وتبدأ بالتورم , ويزداد هذا التورم كلما زادت الجاهزية حتى تصبح هذه المنطقة كمثرية الشكل باتجاه الفتحة التناسلية.
من حيث التصرفات , تزداد حركة الأنثى كلما زادت جاهزيتها وتبدأ بداية بالعبث بالخيوط أو الورق بحملها بمقدمة منقارها ووضعها في المأكلية والجلوس والقيام من المأكلية , وبزيادة الجاهزية تحمل الأنثى الجاهزة الخيوط بمؤخرة منقارها نحو الرأس وتبدأ بلف العش في المأكلية أو الحضانة إن وجدت وعند سماعها صوت تغريد الذكور تصدر أصوات صفير مع الحركة السريعة وحمل الخيوط , ومع هيجان الذكور وتغريدها تصر الأنثى وتأخذ وضع التلقيح بأن تقف على القصبة وتحني جسمها بشكل مقوس مع حني الرأس للخلف وإصدار أصوات صرير مع رفع الفتحة التناسلية لأقصى ما يمكن استعداداً للتلقيح , الخلاصة مما تقدم ما يلي .
• مراعاة وضع الإناث الغير جاهزة في غرفة يوجد بها ذكور مغردة للتسريع في جاهزيتها وبالطبع مراعاة التغذية الجيدة لها للمساهمة في بناء أجسامها بصورة صحية وللتسريع في جاهزيتها.
• التأكد من جاهزية الأنثى حسب علامات الجاهزية التي ذكرتها عند شراء أنثى من محل طيور.
2-السلوك عند التزاوج:
ذكرنا سلوك الكنارات الذكر والأنثى قبل التزاوج والآن نحن لدينا ذكر جاهز وأنثى جاهزة ونريد أن نجمع بينهما , هنا النقطة الحساسة والتي
تحتاج منا إلى تركيز كبير كما يلي:
نجهز قفص التكاثر ونضع الأنثى فيه ونضع معها خيوط التعشيش، نضع بجانبها قفص الذكر وندعه بداية يراها لمدة ثلاث دقائق ثم نضع حاجز بين القفصين ونتركهما على هذا الوضع مدة يومين إلى ثلاثة أيام، خلال هذه الفترة الأنثى يومياً تزود بالبيض المسلوق بمعدل ربع بيضة يومياً.
الذكر وبحافز صوت الأنثى التي بجانبه يبدأ تغريده في الازدياد ويتجه نحو الهيجان خاصة إذا ما سمع صوت صرير الأنثى وهي تأخذ وضع التلقيح لسماعها صوته.
الأنثى من جهة أخرى وكما ذكرت عند أي تغريد للذكر تصدر صفير ومناداة للذكر وتأخذ وضع التلقيح عند سماعها صوته خاصة عند هيجانه ,
بعض الإناث تباشر في لف العش والبعض الأخر لا تلف العش إلى إذا أدخل عليها الذكر.
بعد المدة المحددة , يزال القاطع أو الحاجز ليرى الذكر الأنثى وتراه , بعض الذكور يباشر في تغريد الإثارة (الهيجان) والبعض الأخر تجده يحمل بقايا الريش في القفص أو بعض الورق إن وجد ويتجه تحو قفص الأنثى وفي لحظة يباشر تغريد الإثارة.
الأنثى من جهتها قد تذهب للعش وتبدأ في لفه وتحسينه استعداداً للقاء الموعود أو لا تبدي أي اهتمام بهذا الذكر , ربما لأنها لم تحبه , وهنا يجب علينا تقبل رفض الإناث للذكور والعكس , فالكناري مثل بني البشر يحب من يريد ويكره من يريد ولا تستطيع أن تجبره على التزاوج مع شريك لا يحبه إلا بالحيلة .
يتم إدخال الذكر على الأنثى وهنا بالإمكان ملاحظة عدة تصرفات مختلفة , فبعض الذكور همجي سادي قد يباشر في مهاجمة الأنثى وضربها بأن يصدر أصوات صرصرة مع رفع الجناحين وملاحقة الأنثى وضربها , هذا الذكر قم بإخراجه وحاول في اليوم التالي أو بعد يومين فإن كرر تصرفاته فهو قد لا يكون أحب هذه الأنثى أو أنه طير صعب المزاج وعنيف الطباع إذاً فهوا لا يصلح للتزاوج.
بعض الذكور دنجوان حبيب وخطير تجده لا يلقي للأنثى أي بال ويذهب مباشرة إلى الخيوط فيأخذها ويتجه للحضانة ويصدر أصوات هذا النوع من الذكور ممتاز للتكاثر وحنون جداً مع الإناث.
في حالة الإناث , البعض منها عند دخول الذكر تنفش ريشها وترفع أجنحتها بشكل يظهر حجمها أكبر من الطبيعي وتصدر أصوات تحذير مع ملاحقة الذكر وضربة هذه النوع من الإناث قد تكون مرتبطة بحب ذكر معين قد يكون نبرات صوته أو لونه , هذه النوعية جرب معها لون ذكر أخر وحاول معها وفي الغالب سوف تقبل بأي ذكر مع زيادة جاهزيتها ولكن تحتاج منك إلى تعب ومتابعة.
بعض الإناث تتجه للحضانة ومع أي صوت للذكر تأخذ وضع التلقيح أو تأخذ وضع التلقيح على القصبة.
الوضع المثالي عند التزاوج أن يباشر الذكر عند إدخاله على الأنثى تغريد الإثارة على ضوئه تأخذ الأنثى وضع التلقيح وتصر مصدرة أصوات صرير وتقوس ظهرها نحو الأسفل مع رفع الرأس نحو الظهر ورفع الفتحة التناسلية للأعلى مبرزة الفتحة التناسلية يقوم الذكر مباشرة بالصعود على ظهر الأنثى ويتمسك بريش ظهرها بأصابعه ويحني جسمه وتحديداً فتحته التناسلية البارزة ويلتقي العضوان الذكري والأنثوي بحيث يتلامسان وعلى أثره يقذف الذكر السائل المنوي داخل القناة التناسلية للأنثى وإذا ما تمت هذه العملية بنجاح فإن الذكر ينزل من الأنثى ويصدر أصوات صرير ويتقوس جسمه مع رفع الرأس ويغرد وأحياناً يصعد مرة أخرى ويلقح الأنثى مرة أخرى أو عدة مرات , طبعاً هذه العملية تحدث عدة مرات في اليوم , تباشر بعدها الأنثى إكمال لف العش وبعد هذه العملية بعدة أيام تطول أو تقصر حسب جاهزية الأنثى تباشر الأنثى وضع البيوض الواحدة بعد الأخرى.
طبعاً عملية التلقيح تتم عدة مرات في اليوم ولكن إن رغبت في ملاحظتها فما عليك إلا أن تدخل الغرفة بعد صلاة الفجر مباشرة وقبيل انبلاج النور , وأشعل الضوء سوف تصدر الأنثى عند رؤيتها النور أصوات صرير ويبادر الذكر إلى تلقيحها .
منقول حتى تعم الفائدة للجميع

السلام عليكم اهمية تقديم حمام السباحة  من المهم تقديم حمام السباحه للكناري لغرض النظافه وتطهير الريش من العوالق والاوساخ...
15/03/2021

السلام عليكم
اهمية تقديم حمام السباحة
من المهم تقديم حمام السباحه للكناري لغرض النظافه وتطهير الريش من العوالق والاوساخ من اهم الامور اللازمه لصحه الكنارى و انتعاشه و ظهوره بمظهر جميل و نظيف .ورفع معنويات الطائر واسعاده بمنحه حمام
ويقدم يوميآ او بين يوم ويوم صيفآ و خاصه فى ايام القلش (تبديل الريش) ويا حبذا حمام في الشمس لا
لكن لمدة ١٠ الى ١٥ من الدقائق فقط او تضع القفص في مكان نصف القفص في الشمس والنصف الاخر في الظل .
يجب ان يكون الماء المقدم للاستحمام نظيف .
لان من عادات الكنارى ان يشرب من تلك المياه قبل ان يستحم
و انصح بوضع ملعقه من خل التفاح الطبيعى على لتر ماء و استخدامه كل اسبوعين مره .
و ينبغى ان تمنح الحمام مبكرآ ليكون للطيور متسع من الوقت لتجف فلا تبيت و هى مبتله مما قد يسبب لها نزله برد.
او يمكنكم وظع ملعقه صغيره مسح من الملح في لتر ماء .وتقديمه للاستحمام كل وفيه فوائد كبيره لجسم الطائر وريشه والامعاء اذا شرب منه . ويقدم حمام الماء المالح كل اسبوعين مره فقط .
لا تستعجل على الطائر في حالة عزوفه عن الاستحمام و لو كان طائرك متسخ امنحه الماء للاستحمام عدة مرات كرر العمليه يوميآ وسترى فى النهايه انه سيستحم وقد اصبح نظيفآ.
و ينبغى ان تقدم الحمام للازواج اثناء فترة جمع الذكر مع الانثى قبل وضع البيض .

14/03/2021

ماشاء الله

😍 الرازا الاسبانيول Raza 💪

13/03/2021

ماشاء الله تبارك الله ❤️

جمال انثى وفراخ الوتر سلاجر

14/02/2021

الفنان البلجيكي 🇧🇪💪 •المالينوا •

ماشاء الله

السلام عليكمهذه هي الطريقة المتبعة من طرف المربين الاوربيين للكشف عن الفاش الرئوي يبللون الرقبة بالماء ثم يضعون الضوء مب...
14/02/2021

السلام عليكم
هذه هي الطريقة المتبعة من طرف المربين الاوربيين للكشف عن الفاش الرئوي
يبللون الرقبة بالماء ثم يضعون الضوء مباشرة على الجلد فان ظهرت نقاط سوداء صغيره كما في الصوره فهو الفاش الرئوي
الوقاية منه هي النظافة ثم النظافة التدويش بخل التفاح يخلط مع الماء .
التعقيم بنتظام للاقفاص ولوازمها
علاجه هو الافرمكتين الموجود في دواء بيطري اسمه ايفوماك بوضع قطرة واحد على الجلد مباشرة تعاد بعد اسبوعين مع عدم التدوش الا بعد 72 ساعة بعد كل جرعة

14/02/2021

صباح الخير على جميع المتابعين الأعزاء ⁦

13/02/2021

ولله فى خلقه شؤون! سبحان الله الخالق المبدع المصور

مساء الخير 🌹

12/02/2021

من فضلكم دعم الصفحة ب 👍 ومشاركة مع الأصدقاء وتعليق حتى يصلكم كل جديد وشكرا القادم افضل ان شاء الله 🥰

 #معلومة اليوم   سبب أكل الأنثى لبيضها وهو نقص الشديد للكالسيوم في جسمها، لذلك يجب تقديم البيض مسلوق بقشوره وعظم السيبيا...
12/02/2021

#معلومة اليوم

سبب أكل الأنثى لبيضها وهو نقص الشديد للكالسيوم في جسمها، لذلك يجب تقديم البيض مسلوق بقشوره وعظم السيبيا او الحبار والأفضل منتوج calci-lux بوضع 4مج في 250 مل من الماء

‏ربّنا أصبحنا لكَ شاكرين ذاكرين حامدين راضينَ عليكَ مُتوكلين.. ربنا فأتمم نعمتكَ وعافيتكَ وستركَ وأسعِدنا في الدُّنيا وا...
12/02/2021

‏ربّنا أصبحنا لكَ شاكرين ذاكرين حامدين راضينَ عليكَ مُتوكلين.. ربنا فأتمم نعمتكَ وعافيتكَ وستركَ وأسعِدنا في الدُّنيا والآخره اللهم امين🤲
‏صباح الخير ♥️ جمعة مباركة ❤️

11/02/2021

الجمال + الفن = راحه نفسية 😍

11/02/2021

مشهد يتمناه كل مربي التوفيق للجميع

-لماذا نعطي بذور المستنبتة للطيور؟:البذور التي تنمو هي أكثر ثراءً من البذور الجافة في العناصر الغذائية: البروتين النباتي...
10/02/2021

-لماذا نعطي بذور المستنبتة للطيور؟:
البذور التي تنمو هي أكثر ثراءً من البذور الجافة في العناصر الغذائية: البروتين النباتي والفيتامينات والمعادن والإنزيمات والكلوروفيل.
انها تحتوي على فيتامين A و B و E (فيتامين الخصوبة) ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم والعناصر النزرة: الحديد والسيلينيوم والزنك.
كما أنها منخفضة الدهون لأن عملية الإنبات تستخدم الدهون الموجودة في البذور لبدء عملية النمو - مما يقلل من الدهون المخزنة في البذور.

-متى تقدم البذور المستنبتة للطيور؟:
يمكن أن تعطى بذور مستنبتة يوميا لطيور الخاصة بك.
فترات تغيير الريش والتزاوج هي لحظات مميزة.
ينبغي أن تؤكل البراعم بسرعة.
إزالة الفائض بعد بضع ساعات.

-ماهي البذور التي يمكن استنباتها؟:
اختيار البذور تتكيف مع نوع الطيور الخاصة بكل مربي.
من الافضل استنبات البذور المتنوعة نظرا لفوائدها الكثيرة.

-كيف تستنبت البذور ؟:
- اختر بذور ذات نوعية جيدة
- غسل البذور في مصفاة
- دعها تنقع في مياه نظيفة وصافية لمدة 12 ساعة: كمية من البذور لا تقل عن 5 أضعاف حجم المياه
- بعد 12 ساعة ضع البذور في مصفاة و غسلها جيداً.
غسل على الأقل مرتين في اليوم (أكثر إذا استطعت).
غسل مرة واحدة وترك البذور الخاصة بك في المصفاة و وضعها على وعاء لجمع المياه المتدفقة.
- سوف تنبت البذور في 48 ساعة الى 72 ساعة.
مدة إنبات البذور يعتمد على الحرارة والرطوبة والهواء المحيط.
-غسل البذور في الصباح والمساء على الأقل للحفاظ على المزيج رطبًا.
- عندما تبدأ البراعم بالخروج ، يمكنك إعطائها لطيورك: تكون البراعم على شكل نقطة بيضاء صغيرة من 1 إلى 2 ملم.
لا تدع البراعم تنمو كثيرا.

-أسباب سوء الاستنبات:
- ترك البذور في الماء لأكثر من 24 ساعة
- البذور جافة لأنها غير مبللة في كثير من الأحيان
- تكون درجة الحرارة مرتفعة جدًا (العفن) أو منخفضة جدًا (إنبات أطول)
- عدم كفاية الغسل
- تدفق الهواء غير الكافي
- معدات غير نظيفة

هذه المشاكل يمكن حلها بسهولة :
في فصل الشتاء ضع البذور بالقرب من المبرد.
في الصيف إذا كان الجو حارا جدا ورطب يمكن وضع مروحة صغيرة.
لتجنب خطر التعفن.
وضع قطرات من الليمون او خل التفاح الطبيعي لمنع التعفن و الجراثيم.

-الاحتفاظ بالبذور المستنبتة:
يمكن تخزين البذور المستنبتة في الثلاجة لمدة 5 أيام.
إذا كانت هناك رائحة كريهة أو فطرية ، فتخلص منها دون تردد.
لا تعطي براعم إذا كان النمو كبير جدا: خطر انثقاب(perforation) الأمعاء.

-مكملات البذور المستنبتة:
يمكنك أن تمزج البذور المستنبتة الخاص بك مع خلطة الباتي او البيض المسلوق:
هذا سيخفف الباتي او البيض المسلوق ويجعله أكثر قابلية للهضم بالنسبة للفراخ.

-من السهل جدًا إنتاج بذور مستنبتة والتي ستكون ذات قيمة غذائية استثنائية لطيورك.
ومع ذلك يجب الالتزام بقواعد النظافة بدقة وعدم إعطاء البذور التي لا تغسل بالشكل الكافي أو تكون لها رائحة كريهة

فؤائد عظم الحبار (السيبيا) وضرورة تواجده في القفص بشكل دائملعظم الحبار أهمية كبيرة للطيور ويعتبر مصدر أولي للكالسيوم خاص...
10/02/2021

فؤائد عظم الحبار (السيبيا) وضرورة تواجده في القفص بشكل دائم

لعظم الحبار أهمية كبيرة للطيور ويعتبر مصدر أولي للكالسيوم خاصة للاناث عند مرحلة التزاوج وللفراخ لنمو أفضل ويقدم على مدار السنة للطيور وتأكل منه الطيور عند حاجتها للكالسيوم

- يقوي عظام الطائر
- يمنع هشاشه العظام ومضاد لمرض الكساح
- مصدر للكالسيوم
- يقوي قشرة البيض لتفادي الشقوق
- يقوي المنقار والاظافر
- يعطي للهيكل العظمي الصلابة والقوة
- مفيد في مرحلة تبديل الريش
- مفيد للانثى قبل وبعد وضع البيض

(الاضاءة) 💡💡💡💡💡💡بعض العلماء يعتبر الاضاءة اهم من الحرارة والبعض الاخر يرى العكس وفي الحقيقة الاضاءة المتأخرة ليلًا تلعب ...
10/02/2021

(الاضاءة) 💡💡💡💡💡💡

بعض العلماء يعتبر الاضاءة اهم من الحرارة والبعض الاخر يرى العكس وفي الحقيقة الاضاءة المتأخرة ليلًا تلعب دورآ سلبيا عند كناري الموجود داخل المنزل وتؤثر أيضا في دورة انتاج الانثى وجهوزيتها لوضع البيض ويؤدي الى خلل في دورة حياة الكناري وغالبًا الكناري الذي يسهر يسقط ريشة 🪶 ويصبح اصلع

09/02/2021

😍 يبدع الكناري عندما يشعر باالأمان

08/02/2021

🌞 اليوم سوف نتحدث عن أهمية التشميس للطيور ⁦🌞⁩

تعدّ أشعّة الشمس مفيدةً بشكل كبير ؛ حيث يتواجد فيها فيتامين D ، وهذا الفيتامين موجود في الكثير من المصادر منها زيت كبد السمك الّذي يعتبر أكثر مصدر مهم لفيتامين D بعد أشعّة الشمس ، ويتواجد أيضاً في سمك التونة ، وصفار البيض ، وبعض أنواع الفطر ، لكن سنتطرّق في هذا الموضوع إلى أهميّة هذا الفيتامين الموجود في أشعة الشمس ، وإلى أفضل الأوقات التي يجب أن يعرّض الطائر لهذه الأشعة
- اوقات التشميس :
أفضل وقت لتشميس طيورك للحصول على فيتامين D يكون من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة الحادية عشر صباحاً ؛ حيث أثبتت الدّراسات وجود فيتامين D في أشعة الشمس في هذا الوقت . هذا الشيء الذي يغفل عنه معظم المربيين ، فالبعض يقول ان بعد الظهر هو أفضل فترة لان حرارة الشمس تصبح أقل . لكن هذه الفكرة خاطئة لان الشمس في فترة بعد الظهر تقدم نصف الفوائد التي تقدمها الشمس قبل الظهر ... لذلك انصحك بتشميس طيورك بين فترة 8:30 صباحا حتى 11:00 صباحا لتحصل على كامل الفوائد من الشمس
يعتبر فيتامين D الموجود في أشعة الشمس المسؤول عن تتبيت الكالسيوم في العظام ، لذلك ولو قدمت الكالسيوم بدون اشعة الشمس لا يمكن تتبيته سوى من فرز الجسم لفيتامين D بنسبة قليلة
لذلك البعض رغم تقديمه للكالسيوم طيوره تعاني أثناء وضع البيض بدون قشرة او بعدد قليل

- طريقة التشميس :
اذا كانت مدة التشميس 15 دقيقة ، يجب عليك وضع نصف القفص في الشمس والنصف الاخر في الظل ثم بعد مرور نصف الوقت يجب عليك وضع النصف الذي كان في الظل تحت الشمس والعكس صحيح

- ملاحظة :
أحذر ان تترك طيورك في الشمس لمدة طويلة لانه سيتسبب في موتهم لا سمح الله ، ولا تتركهم في الشمس لمدة تتعدى 30 دقيقة ، كما تجنب تشميسهم بين الساعة 12:00 والساعة . 3:45 لان الشمس تكون قوية جدا

في فصل الشتاء يمكن تشميس الطيور لكن يجب توخي الحذر من التيارات الباردة واختيار يوم مشمس ويستحسن مع الصباح

هذه المعلومات مصدرها دراسة علمية لذلك فهي مبنية على أسس علمية

07/02/2021

ما شاء الله
🥰 عندما يكون الذكر جاهز 💪
لسنا الوحيدين .. ولا الافضل .. ولكن لنا تميزنا وطريقنا في تربية الكناري 🐣

فوائد_القرنبيط_والبروكلييعتبر القرنبيط الأبيض و الأخضر "البروكلي" من أكثر الخضراوات فائدة للطيور و خاصة البروكلي ، و هذه...
07/02/2021

فوائد_القرنبيط_والبروكلي
يعتبر القرنبيط الأبيض و الأخضر "البروكلي" من أكثر الخضراوات فائدة للطيور و خاصة البروكلي ، و هذه البعض فقط من الفوائد التي يحتويان عليها :
البروكلي :
له دور مهم في تخليص من السموم.
يفيد في التجهيز للتزاوج و زيادة الخصوبة .
يساعد على التخلص من الاسهال .
يضاعف عدد خلايا الدم البيضاء مما يساعد على القضاء على الجراثيم .
غني بالفيتامينات و الألياف .
القرنبيط ( الشفلور ) :
غني جدا بالبوتاسيوم .
يساعد الكبد على الآداء.
ينقي الكبد و الدم .
مضاد للتسمم الدموي .
كلهما مضادين و يمنعان انتشار الاورام السرطانية.
يقدم يوم أو يومين بالأسبوع كـقطع صغيرة بعد الغسل

07/02/2021

الرازا الاسباني Raza ❤️

معشوق الجماهير من الاصوات المقربة للقلب 💓

06/02/2021

تعرف على الكناري المحظوظ 😉

06/02/2021

يستمر ذكر فرخ الكناري في التعلم وممارسة الغناء حتى يتقن أغنيته. يبدأ عادة في غناء أغنية كاملة وواضحة في عمر ستة أشهر، لكن بعض الطيور قد تستغرق وقتًا أطول لإتقان أغنيتها، وبعضها الآخر تأخذ وقتاً أقل. عادة ما ينضج فرخ الكناري في عمر ثمانية أشهر، وبهذا يصبح سيد أغنيته
هنا في الفديو كان عمرهم 5 أشهر محولات التعلم و مرحله الخلط قبل التصفيه واختيار الغناء الحقيقي

👈 أسباب لعدم تغريد طيور الكناري ..✋طيور  الكناري أحد اجمل العصافير 😍السبب الأول: قد تكون اشتريت الإناث فقط من الكناريطيو...
05/02/2021

👈 أسباب لعدم تغريد طيور الكناري ..
✋طيور الكناري أحد اجمل العصافير

😍السبب الأول: قد تكون اشتريت الإناث فقط من الكناري
طيور الكناري من الإناث لا تغرد مطلقاً.

😍السبب الثاني: هي مرحلة تبديل الريش،حيث يقوم الكناري بتبديل ريشه وفي تلك الفترة لا يغرد مطلقاً.

😍السبب الثالث: صغر سن الكناري . الكناري الصغير لا يغرد .

😍السبب الرابع: عدم الاعتياد على المكان الجديد بعد الانتقال.هذا الشعور بالأمان فيه.

😍السبب الخامس: إذا كانت الكناري مريضة .

👈مكان القفص لابد أن يكون في مكان امان كي يشعر بالامان .
✋اعتمد على الله دايما صديقي.

السلام عليكم ورحمة الله  وبركاتهالمقومات الأساسية لأي هواية تتكون من الهاوي نفسه والأداة  بالإضافة إلى طريقة أداء هذه ال...
05/02/2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المقومات الأساسية لأي هواية تتكون من الهاوي نفسه والأداة بالإضافة إلى طريقة أداء هذه الهواية . وإذا نظرنا إلى هواية تربية الكناري فطائر الكناري هو الأداة في هذه الهواية وبإتباع الطرق الصحيحة في تربية هذا الطائر فإنه من المنتظر أن يتمتع الهاوي بممارسته لهذه الهواية الراقية .

ولكن هل هناك فوائد أخرى يستفيد منها الهاوي من تربية الكناري بالإضافة إلى الهواية بحد ذاتها؟
من وجهة نظري الشخصية فإن الهاوي الذي لا يستخلص من هذه الهواية إلا الاحتفاظ بطائر أو مجموعة من الطيور وتربيتها ومحاولة الإنتاج منها ، فهو من الهواة الخاسرين . قد يكون هذا الكلام غير منطقي نوعا ما عند عامة الهواة . فلننظر للهواية من الوجه الآخر للعملة.

ممارسة هواية تربية الكناري تكسب الهاوي مجموعة من الدروس لابد من الاستفادة منها . قد لا ترتبط مباشرة بطائر الكناري بحد ذاته ولكنها من الأساسيات في تربيته . وهذه الدروس المستفادة من تربية طائر الكناري هي كالآتي:

1- الصبر :
وهو الدرس الأول والأهم المستفاد من هذه الهواية , تخيل لو أنك لم تكتسب هذه الصفة في تربيتك للكناري فلن يكون مصيرك إلا الفشل وخصوصا من ناحية محاولة الإنتاج ، حيث أنه يتوجب عليك الانتظار حتى يجهز الطرفين قبل أن تجمعهما وإلا فلن يكون هناك تزاوج ناجح , وإن تم التزاوج فلن تكون النتائج كما يتمنى الهاوي أو المربي ، وكذلك في المراحل الأخرى من حياة الكناري وبالأخص مرحلتي طرح الريش والراحة ، فلابد من الصبر على الطائر حتى يكمل جميع المراحل ويكون في أتم حالة من الجهوزية للموسم التالي.

2- النظافة :
ومن لم يتعلم درسا في النظافة من تربية الكناري فلا أتخيل أنه سيحظى بالنجاح في تربية هذا الطائر ، فالنظافة هي من المقومات الأساسية في هذه الهواية وبدونها سينعم بالكثير من الأمراض في بيئة مناسبة قد تقضي على جميع الطيور .

3- التخطيط :
لابد للهاوي الناجح أن يحسن التخطيط في تربية طيوره . هناك قواعد ثابتة لإنتاج النوعيات المطلوبة سواء من كناري الصوت أو كناري الشكل أو اللون , وبدون التخطيط فإنه من الممكن أن تنتج ، ولكن تنتج ماذا ؟!

4- الإنتظام :
تخيل لو أنك غير منتظم في تقديم الغذاء أو الماء أو حتى المكملات الغذائية للكناري من فيتامينات وكالسيوم وغيرها ، أعتقد أن مصير طيورك إما الهلاك أو في أحسن الأحوال الضعف العام فلا بد للهاوي والمربي الناجح أن يحرص على تنظيم وقته في العناية بطيوره.

5- القراءة :
نعم القراءة فإن لم تكتسب هذا الدرس من هواية تربية الكناري ، فأبشر أخي الكريم بالفشل الذريع ، فالقراءة هي أحد أهم المقومات الأساسية لأي هواية ، وخصوصا في هذا العالم المتطور بسرعة ، فلا أستطيع أن أتخيل نفسي أستمتع بتربية الكناري دون قراءة كل ما يتعلق به .

6- أصول الصداقة :
تصور أنك تمارس هواية ما دون وجود من يشاركك فيها ، أين المتعة ؟ ومن أين ستحصل على خبرات إضافية ؟ ولمن ستلجأ إذا واجهتك مشكلة ما ؟

هذه بعض من الدروس التى يكتسبها الهاوي من تربية طائر الكناري ولابد أنني قد أغفلت البعض الآخر فألتمس منكم العذر ، ولكن القصد هو أن الهواية ليست هي تربية طائر الكناري بحد ذاتها ولكن هناك أمور أخرى يجب ألا تغيب عن ذهن الهاوي .

05/02/2021

الإسم بالعربية : الرازا الإسباني

الإسم الإنجليزي: spanish Raza

البلد الأصلي : إسبانيا

تاريخ الظهور :١٩٣١ م

وجد او انتج هذا النوع من كناري الشكل في (اسبانيا) في سنة ١٩٣١م

ولكن هذا النوع لم يعترف به عالميا إلا في سنة ١٩٧٦م


الشكل والصفات العامة
يبلغ طول الطير ١١.٥ سم وهو من اصغر انواع كناري الشكل
‎الرأس
يكون الرأس صغير بيضوي الشكل ونحيف
‎الرقبة
تكون الرقبة قصيرة ونحيفة
‎الصدر
نحيف ومساوي بطن الطائر
‎ الظهر
منبسط وبشكل انسيابي مع الجسم
‎ الأجنحة
منتظمة ومتساوية ولا تتقاطع في نهاية الجناح والذيل يكون متناسباً مع طول الجسم وتكون نهاية الذيل على شكل الحرف v
‎الارجل
قصيرة نسبيا ولا تظهر فخاذ الطير بشكل كبير

‎ الريش
ملاصق لجسم الطير وكثيف
وقفة هذا الطير زاوية٣٥ درجة
‎الصوت
هذا الكناري مرتفع وحاد وجميل
‎التكاثر
يعتبر تكاثر هذا النوع جيد وليس صعب الانتاج مثل بعض الأنواع واناثه حنونة على الفراخ ومطعمة جيدة للصغار

04/02/2021

من أحسن الكناري تغريدا وأكثرها نغماة ، سمي بكناري المالينوا ( canari malinoi / waterslager ) نسبة إلى ملين وهي مدينة بلجيكيا تعتبر موطنه الأصلي ومن ثم انتشر إلى مدن أروبية خاصة فرنسية ومن ثم إلى كافة أنحاء العالم ، أما بالنسبة إلى تسمية وتر سلاجر فهي تسمية انجليزية وتعني قطرات الماء وسمية بذلك كون نغماته يوجد فيها نغمة أخذها من صوة قطرات الماء ❤️

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتهمحبي صفحة مربي طيور الكناري canari time مرحبا بكم في موضوع اليوم الذي سوف أتحدث لكم...
04/02/2021

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

محبي صفحة مربي طيور الكناري canari time مرحبا بكم في موضوع اليوم الذي سوف أتحدث لكم فيه عن أفضل الطرق لجعل الكناري يأكل من يدك .

هل تحلم بأن ترى طائر الكناري يأكل من يدك ؟ هل تظن بأن ذلك من المستحيلات التي لن تستطيع تحقيقها . هل جربت كل الطرق و لم تفلحو؟ الحل هنا ، سأقدم لك طريقة ترويض الكناري ، جعله يقف و يأكل من يدك أو كتفك ، يأتيك عندما تناديه ، بل حتى التغريد و هو واقف على أصبعك.

أولا قبل الشروع في الخطوات ، عليك أن تتحلى بصبر و مثابرة كبيرتين ، لا تنتظر أن يصبح الكناري صديقك الحميم بين ليلة و ضحاها، خاصة اذا كان كبير السن . فكلما كان الطائر صغيرا كلما نقصت مدة تدريبه، و بالطبع كلما كان نجاحك سريعا.

في الحقيقة، ليس السن فقط من يحدد نجاح عملية ترويض الطائر أم لا، بل الأمر يمتد حتى الى نفسية الطائر. تماما مثل الانسان فهناك، الطائر متجاوب و طائر منزوي، و الذي لن ينصاع لك و لتدريباتك مهما فعلت…. المهم هذه حالات نادرة الحدوث ليست حديث موضوعنا.

تذكر جيدا

سلاحك الذي ستقضي (أعني ستكسب) به على طائر الكناري (أو أي حيوان) هو الأكل. فعندما يكون الطائر جائعا، سيتنازل عن حذره و خوفه و أنت بالطبع ستستغل هذه الغريزه لترويضه رويدا رويدا، لكي يتعلم الحركات و العادات التي تريد.

في الحقيقة لا تنحصر الطريقة على اتجاه واحد فهناك من يبدأ بترويض الطائر خارج القفص و هناك من يفعل ذلك داخله.

نصيحتي هي كالاتي : اذا كان الطائر صغير و فقس داخل البيت، يمكنك المرور الى ترويضه خارج القفص لأنه اعتاد عليك مسبقا، أما اذا اشتريت الطائر من شخص اخر فأفضل أن تبدأ بتعليمه من داخل القفص.

قم باختيار وقت يناسب جدولك اليومي (من نصف ساعة الى ساعة) تخصصه فقط لتدريب الطائر يوميا.

-ابدأ بنزع عنه الأكل لمدة ساعة (الأكل فقط و ليس الماء)
-قدم له يدك و بها بعض الخس (طعامه المفضل)، بالطبع لن يأكله من المرة الأولى، لا عليك فهذا طبيعي.
-انزع يدك و دعه يهدأ ثم كرر المحاولة حتى يأكل الخس و أنت تحمله.
اذا لم يأكل مهما حاولت، لا مشكلة قدم له طعامه و حاول في اليوم الموالي
-واصل على هذا المنوال حتى يأكل الخس بدون أن يخاف
-اذا رأيت نتائج جيدة حان الوقت الى الانتقال الى المرحلة التالية.
-هذه المرحلة تشبه كثيرا المرحلة الأولى و لكن الاختلاف هو عدم نزع الأكل قبل تقديم الخس أو بعض الحبوب. كرر العملية الى أن يأكل الكناري من يدك.

-قم بالهمس أو احداث صوت معين قبل اعطائه الأكل و هذا لكي يعلم أن بعد هذا الصوت ستأتي تلك اليد الصديقة التي ستقدم له الأكل. ليس هذا و حسب ستحتاج الى ذلك الصوت في الخطوة القادمة.

بعد الانتهاء من هذه الخطوة و التي يصبح الكناري يأكل من يدك دون أي خوف
نأتي الان الى ترويضه خارج القفص:
من الأفضل أن تختار غرفة بدون أثاث مع تغطية المرايا و الزجاج و احكام اغلاق النوافذ و الأبواب و هذا لكي لا يهرب.
دعه يتأقلم مع قفصه الجديد (الغرفة) مع تقديم الطعام و احداث الصوت الذي تكلمنا عنه سايقا، اذا جاء ليأكل فمبروك عليك أما اذا لم يأتي فعاود الكرة في الأيام الموالية الى أن يفعل.

امسح صدره (المنطقة التي تحت المنقار)، ينبغي عليه أن يقفز على اصبعك. اذا طار و لم يقفز الى اصبعك، لا تقلق، دعه يهدأ و حاول مجددا

عندما يصعد الطائر الى اصبعك، اياك و أن تقوم بحركة مفاجئة، حافظ على حركة اصبعك قدر الامكان.
بعد ان يستقر الكناري فوق اصبعك، قم بتحريك اصبعك تدريجيا الى يعتاد على الوقوف عليه و انت تحرك يدك.

🌞يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة على الاقفاص خصوصا إن كانت الطيور غیر متعودة على التشميس ، لان ضربة الشمس قد تكون قاتلة ( و...
03/02/2021

🌞
يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة على الاقفاص خصوصا إن كانت الطيور غیر متعودة على التشميس ، لان ضربة الشمس قد تكون قاتلة ( وضع کرتونة على القفص او زاوية منه لاتاحة الفرصة للطائر للابتعاد عن الشمس ) أما في فصل الشتاء فيجب إبعاد الطائر عن التيارات الباردة

أهم فوائد التين للطيور الزينة : 1- إعطاء الطائر طاقة كبيرة لإحتوائه على عدة متنوعة من السكريات . 2- تنشيط عملية الهضم . ...
03/02/2021

أهم فوائد التين للطيور الزينة : 1- إعطاء الطائر طاقة كبيرة لإحتوائه على عدة متنوعة من السكريات . 2- تنشيط عملية الهضم . 3- تقليل نسبة الكوليسترول في الدم . 4- معالجة الامساك . 5- مطهر للجسم من البيكتيريا . 6- يعالج الصوت وينقي الصدر ويقوي الرئتين . 7- تقوية العضام وذلك لانه غني بالكالسيوم . 8- يساعد في استقلاب البروتينات . ب-

طريقة تقديمه للطيور :
1- غسل التين جيدا بالماء واحرس أن تنظفه . 2- نقسمه الى قسمين ونعلقها في اسلاك القفص . 3- يمد للطائر مرة 1 واحدة كل اسبوعين .

03/02/2021

إحرص علي طيورك وخاف عليها
فسوف تسأل من ربها عليها
كن أمين وإحرص علي الامانة

02/02/2021

😍

02/02/2021

ملاحظة الصفحة فقط للعرض وتبادل المعلومات وتشجيع المربين الجدد من اجل تربية الكناري بصورة صحيحة

02/02/2021

الجلوستر 💪

01/02/2021

اجمل مشهد يتمناه كل مربي ربي يرزق الجميع

30/01/2021

ماشاء الله

😍

30/01/2021

المهرج البرتغالي 🥰 & 🥰Fife Fancy
💪

29/01/2021

الاعتناء والنظافة والحرية من صفات المربي العاشق للكناري مقطع من صديقنا حسن الاسدي من العراق 🌹

Adres

Brussels

Website

Meldingen

Wees de eerste die het weet en laat ons u een e-mail sturen wanneer طيور الكناري canari time. nieuws en promoties plaatst. Uw e-mailadres wordt niet voor andere doeleinden gebruikt en u kunt zich op elk gewenst moment afmelden.

Contact

Stuur een bericht naar طيور الكناري canari time.:

Video's

Delen



Dit vind je misschien ook leuk