العيادات البيطرية التخصصية

العيادات البيطرية التخصصية خبرة بيطرية متخصصة اكثر من 35 عام بــجــدة حى الصفا مقابل مستشفى الجدعاني
(3)

خبرة بيطرية متخصصة اكثر من 35 عام بــجــدة بجوار عـزيـز مــول.
شارع اللامام الشافعي ...الرجـاء الاطـلاع على خــريـطــة المـوقـع للتـوضيح

31/07/2023
قبل وبعد تهزيب وقص المنقار والاظافر بحرفيه وعلاج المشكله من الأساس  تحت إشراف د /حسنى علاءالدين   العيادات البيطرية التخ...
19/07/2023

قبل وبعد تهزيب وقص المنقار والاظافر بحرفيه وعلاج المشكله من الأساس تحت إشراف د /حسنى علاءالدين العيادات البيطرية التخصصيه جده

كل عام وآلامه الإسلامية بألف خير
18/07/2023

كل عام وآلامه الإسلامية بألف خير

27/06/2023
02/04/2023

بعد إجراء عمليه خصي لزكر عمره سنتان

26/03/2023
نسعد بكلماتكم الطيبه شكرا من القلب ❤️
03/02/2023

نسعد بكلماتكم الطيبه شكرا من القلب ❤️

أهلا وسهلا بكم بالعيادات البيطريه التخصصيه عروضنا مستمره لأخر الشهر
18/12/2022

أهلا وسهلا بكم بالعيادات البيطريه التخصصيه عروضنا مستمره لأخر الشهر

Post a review to our profile on Google

نرجوا زيارتكم لموقعنا على جوجل وتقيمنا بنجوم اكثر يسعدنا تقيمك لنرتقى معكم الأفضل بأنتظاركم
22/11/2022

نرجوا زيارتكم لموقعنا على جوجل وتقيمنا بنجوم اكثر يسعدنا تقيمك لنرتقى معكم الأفضل بأنتظاركم

Post a review to our profile on Google

10/11/2022

Post a review to our profile on Google

05/11/2022

حاله نتف ريش مستمر لكاسكو وبعد عده محاولات من العلاج سابقا تم استقباله والحمد لله تحسنت الحاله خلال أسبوع الأول فقط من العلاج وبدء ظهور الريش الجديد ولمتابعينا الافاضل سنرسل فديو للحاله بعد الشفاء التام خلال شهر ان شاء الله تحت إشراف د. حسنى علاءالدين العيادات البيطرية التخصصيه جده للحجز والتواصل واتس
0505358638

حاله نتف ريش مستمر لكاسكو  وبعد عده محاولات من العلاج سابقا  تم استقباله لدينا والحمد لله تحسنت  الحاله خلال أسبوع الأول...
05/11/2022

حاله نتف ريش مستمر لكاسكو وبعد عده محاولات من العلاج سابقا تم استقباله لدينا والحمد لله تحسنت الحاله خلال أسبوع الأول فقط من العلاج وبدء ظهور الريش الجديد ولمتابعينا الافاضل سنرسل فديو للحاله بعد الشفاء التام خلال شهر ان شاء الله تحت إشراف د. حسنى علاءالدين العيادات البيطرية التخصصيه جده للحجز والتواصل واتس
0505358638

عينه من خصيه ذكر بادجى موضح فيها النشاط  الزكرى بكثره  بمايشبه الحيوان المنوى للانسان وكثره عدده      سبحان الله
31/10/2022

عينه من خصيه ذكر بادجى موضح فيها النشاط الزكرى بكثره بمايشبه الحيوان المنوى للانسان وكثره عدده سبحان الله

شكل الخصيه الطبيعيه للذكر النشط
31/10/2022

شكل الخصيه الطبيعيه للذكر النشط

عمليه ازاله عين لقطه منقذه من الشارع
31/10/2022

عمليه ازاله عين لقطه منقذه من الشارع

عروضنا قربت تنتهي لحقوا العمليات
29/10/2022

عروضنا قربت تنتهي لحقوا العمليات

يمكن أن تحدث بعض التغيرات في الدم أيضًا مع أمراض أخرى مثل داء السكري وفرط نشاط الغدة الدرقية، لذلك قد تكون هناك حاجة أيض...
25/10/2022

يمكن أن تحدث بعض التغيرات في الدم أيضًا مع أمراض أخرى مثل داء السكري وفرط نشاط الغدة الدرقية، لذلك قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى مزيد من الاختبارات لاستبعاد ذلك.

يمكن أن يساعد تقييم الكبد بالأشعة السينية (لتقييم حجم الكبد) والموجات فوق الصوتية (لتقييم حجم الكبد وهيكله والبحث عن أي دليل على انسداد تدفق الصفراء) في المساعدة على تضييق الأسباب المحتملة لأمراض الكبد.
خزعة الكبد
في كثير من الأحيان، لتحديد سبب مرض الكبد والعلاج الأنسب، ستكون هناك حاجة لأخذ خزعة من الكبد بحيث يمكن فحص العينة من قبل أخصائي علم الأمراض (وربما يتم إرسالها أيضًا لاستبعاد العدوى البكتيرية).

عادةً ما يكون الحصول على خزعة الكبد أمرًا بسيطًا، ولكن من المهم أولاً التأكد من أن تجلط الدم طبيعي (حيث يصنع الكبد البروتينات – أو عوامل التخثر – اللازمة لذلك). كذلك في العادة ما يتم إجراء خزعة الكبد تحت تأثير التخدير، وقد تأخذ شكل خزعة جراحية صغيرة، أو حتى خزعة (Biopsy) إبرة بسيطة (أورام الكبد الأولية). أما البعض الآخر قد انتشر إلى الكبد من مكان آخر (أورام الكبد الثانوية). لسوء الحظ، تحمل العديد من أورام الكبد تشخيصًا سيئًا، ولكن هذا ليس هو الحال دائمًا. كذلك قد يكون العلاج الكيميائي ممكنًا مع بعض الأورام (مثل الأورام اللمفاوية).

قد تكون الأورام المحصورة في فص واحد من الكبد أيضًا قابلة للاستئصال الجراحي.

الداء النشواني والتضخم الكبدي
الداء النشواني هو مرض يتم فيه ترسيب نوع من البروتين (يسمى أميلويد) داخل الكبد، مما يتسبب في حدوث خلل في الكبد واختلال وظيفي له، ويعرض القط لتمزق الكبد ونزيف في البطن. إن بعض القطط مهيأة وراثيًا لهذه الحالة.

الداء الكبدي هو حالة غير عادية حيث تتطور مساحات متعددة مليئة بالدم داخل الكبد، وكما هو الحال مع الداء النشواني، قد يصبح الكبد هشًا للغاية ويمكن أن يحدث تمزق تلقائي ونزيف في البطن.

أمراض الكبد الأخرى
يمكن أن تحدث العديد من أمراض الكبد الأخرى أيضًا، بما في ذلك التحويلة البابية، وداء المقوسات، والتهاب الصفاق المعدي لدى القطط وغيرها يعتمد علاج أمراض الكبد في القطط إلى حد كبير على سببها. لهذا غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى اختبارات إضافية مثل خزعة الكبد. كذلك قد يكون العلاج الداعم مفيدًا في العديد من الحالات بما في ذلك السوائل الوريدية حيث تعاني القطط من الجفاف، والدعم الغذائي، والأدوية التي قد تساعد في دعم وظائف الكبد أو تخثر الدم مثل:

فيتامين ك.
حمض (Ursodeoxycholic (UDCA.
أدينوسيل ميثيونين.
سيليبين / سيليمارين.

علامات أمراض الكبد في القططغالبًا ما تكون علامات أمراض الكبد في القطط غامضة جدًا، مثل:الصفحة الرئيسيةدليل الطب البيطريأم...
25/10/2022

علامات أمراض الكبد في القطط
غالبًا ما تكون علامات أمراض الكبد في القطط غامضة جدًا، مثل:الصفحة الرئيسيةدليل الطب البيطري
أمراض الكبد في القطط؛ أكثرها شيوعا وكيفية التشخيص والعلاج
أمراض الكبد في القطط من أصعب الحالات التي يمكن مواجهتها، فالكبد هو عضو حيوي يقع في البطن خلف الحجاب الحاجز مباشرة، فما هي تلك الأمراض وكيفية تشخيصها والعلاج.
أمراض الكبد في القطط
أمراض الكبد الشائعة في القطط
فهرس المحتويات

أهمية الكبد بالنسبة للجسم
علامات أمرض الكبد في القطط
تشخيص أمراض الكبد في القطط
اختبارات الدم والبول
خزعة الكبد
أمراض الكبد الشائعة في القطط
التهاب الأقنية الصفراوية الخاص بالعَدِلَات
التهاب الأقنية الصفراوية الليمفاوي
خلل أيض الدهون الكبدي (داء الكبد)
تلف الكبد السام
أورام الكبد
الداء النشواني والتضخم الكبدي
أمراض الكبد الأخرى
علاج أمراض الكبد في القطط
أمراض الكبد في القطط تعد من أصعب الحالات التي يمكن مواجهتها، فالكبد هو عضو حيوي يقع في البطن خلف الحجاب الحاجز مباشرة.

أهمية الكبد بالنسبة للجسم
يلعب الكبد دورًا واسع النطاق جدًا في الحفاظ على الصحة الطبيعية والتمثيل الغذائي من خلال وظائف مثل:

المساعدة على الهضم (خاصة الدهون).
تخليق البروتينات والهرمونات.
تنظيم التمثيل الغذائي للطاقة والبروتين.
التمثيل الغذائي والتخلص من المنتجات السامة والنفايات
تنظيم المناعة.
هناك إمداد مباشر بالدم من القناة الهضمية إلى الكبد، وبسبب هذا جزئيًا يكون الكبد عرضة للإصابة بالسموم لأن أي سموم يتم تناولها ستصل بسرعة إلى الكبد.

القطط لديها أيضًا قابلية متزايدة للإصابة لأنها تفتقر إلى بعض المسارات الأيضية في الكبد التي من شأنها أن تكون قادرة على التعامل مع بعض السموم. كما يمكن أن يتأثر الكبد أيضًا بمجموعة متنوعة من الاضطرابات، كما تتسبب أمراض أخرى (مثل داء السكري وفرط نشاط الغدة الدرقية والأورام اللمفاوية) أحيانًا في تلف الكبد.

يتمتع الكبد بقدرة احتياطية هائلة مما يعني أن فشل الكبد الفعلي نادرًا ما يحدث حيث يجب أن يتأثر أكثر من ثلثيه بشدة. كما يتجدد الكبد أيضًا بشكل جيد، مما يعني أن الشفاء ممكن في كثير من الأحيان حتى بعد مرض الكبد الحاد.
علامات أمرض الكبد في القطط
تشخيص أمراض الكبد في القطط
علامات أمراض الكبد في القطط
غالبًا ما تكون علامات أمراض الكبد في القطط غامضة جدًا، مثل:

قلة الشهية.
الخمول.
فقدان الوزن.
اعتمادًا على السبب والشدة، يمكن أيضًا رؤية علامات أخرى مثل الحمى أو زيادة العطش أو القيء. في بعض الحالات قد يؤدي مرض الكبد إلى تراكم السوائل في البطن (الاستسقاء). ومع الحالة الأكثر تقدمًا أو الأكثر خطورة، قد يظهر اليرقان (اصفرار اللثة والجلد).

في بعض الأحيان مع وجود مرض شديد في الكبد أو مع تحويل مساره(حيث يمر الدم من الأمعاء عبر الكبد بسبب وجود وعاء دموي غير طبيعي أو تحويل مساره) يمكن أن تصل السموم التي يعالجها الكبد عادةً الدماغ.

يمكن أن يتسبب هذا في حدوث سلوك غير طبيعي، والارتباك، والإفراط في إفراز اللعاب، وحتى الإصابة بالعمى أو النوبات.نظرًا لأن العلامات السريرية لأمراض الكبد في القطط غالبًا ما تكون غامضة وغير محددة، فعادة ما تكون هناك حاجة إلى اختبارات الدم والبول لتحديد أن مرض الكبد هو السبب الأساسي.

اختبارات الدم والبول
يمكن رؤية العديد من التشوهات في اختبارات الدم والبول:

قد ترتفع مستويات البيليروبين في الدم والبول
يمكن قياس “إنزيمات الكبد” في الدم، وهي إنزيمات يتم إنتاجها في خلايا الكبد وإذا كان هناك ضرر للكبد (أو ربما يعيق تدفق الصفراء) يمكن أن ترتفع تركيزات الإنزيمات في الدم.
قد تشمل هذه الإنزيمات:

ALT (ألانين أمينوترانسفيراز).
ALP (الفوسفاتيز القلوي).
AST (الأسبارتام أمينوترانسفيراز).
GGT (جاماجلوتاميل ترانسفيراز).
الأحماض الصفراوية، ينتجها الكبد وهي مهمة في هضم الدهون في الأمعاء. في أمراض الكبد وحيث يوجد إعاقة لتدفق الصفراء، قد ترتفع تركيزات حمض الصفراء في الدم.
في حين أن ارتفاع إنزيمات الكبد يمكن أن يعطي معلومات حول تلف الكبد، فإن اختبار حمض الصفراء بشكل عام يعطي بعض المعلومات حول وظائف الكبد.

أمراض الدم: النظر إلى الخلايا الحمراء والبيضاء الموجودة في الدم، قد يعطي هذا بعض المؤشرات حول العدوى الكامنة أو الالتهاب في الكبد.
بروتينات في الدم.
قد تساعد نتائج اختبارات الدم في تأكيد وجود أمراض الكبد، ولكن قد يكون من الصعب تقييم شدة أو مدى المرض من خلال هذه الاختبارات وحدها، ولن تكشف عن السبب الأساسي.

أمراض الكبد في القطط تعد من أصعب الحالات التي يمكن مواجهتها، فالكبد هو عضو حيوي يقع في البطن خلف الحجاب الحاجز مباشرة. ي...
25/10/2022

أمراض الكبد في القطط تعد من أصعب الحالات التي يمكن مواجهتها، فالكبد هو عضو حيوي يقع في البطن خلف الحجاب الحاجز مباشرة. يلعب الكبد دورًا واسع النطاق جدًا في الحفاظ على الصحة الطبيعية والتمثيل الغذائي من خلال وظائف مثل:

المساعدة على الهضم (خاصة الدهون).
تخليق البروتينات والهرمونات.
تنظيم التمثيل الغذائي للطاقة والبروتين.
التمثيل الغذائي والتخلص من المنتجات السامة والنفايات
تنظيم المناعة.هناك إمداد مباشر بالدم من القناة الهضمية إلى الكبد، وبسبب هذا جزئيًا يكون الكبد عرضة للإصابة بالسموم لأن أي سموم يتم تناولها ستصل بسرعة إلى الكبد.لقطط لديها أيضًا قابلية متزايدة للإصابة لأنها تفتقر إلى بعض المسارات الأيضية في الكبد التي من شأنها أن تكون قادرة على التعامل مع بعض السموم. كما يمكن أن يتأثر الكبد أيضًا بمجموعة متنوعة من الاضطرابات، كما تتسبب أمراض أخرى (مثل داء السكري وفرط نشاط الغدة الدرقية والأورام اللمفاوية) أحيانًا في تلف الكبد .يتمتع الكبد بقدرة احتياطية هائلة مما يعني أن فشل الكبد الفعلي نادرًا ما يحدث حيث يجب أن يتأثر أكثر من ثلثيه بشدة. كما يتجدد الكبد أيضًا بشكل جيد، مما يعني أن الشفاء ممكن في كثير من الأحيان حتى بعد مرض الكبد الحاد.

23/10/2022

علاج التهاب بالاذن الوسطى لقط تسبب بألم شديد وافرازات داخليه والحمد لله تحسن الحاله واختفاء الأعراض خلال ٣ ايام فقط من العلاج بفضل من الله وتحت إشراف د. حسنى علاءالدين العيادات البيطرية التخصصيه جده للحجز والتواصل واتس 0505358638

يسرنا ضمكم معنا فى قروب العيادات البيطريه التخصصيه المشاركه بكل ارآكم ومشاكل اليفكم على هذا الرابط عبر الواتس
15/10/2022

يسرنا ضمكم معنا فى قروب العيادات البيطريه التخصصيه المشاركه بكل ارآكم ومشاكل اليفكم على هذا الرابط عبر الواتس

WhatsApp Group Invite

لأنقاذ الحيوانات المشاركه والتوعيه والمشاركة على هذا الرابط عبر وتساب
15/10/2022

لأنقاذ الحيوانات المشاركه والتوعيه والمشاركة على هذا الرابط عبر وتساب

WhatsApp Group Invite

قروب خاص بالزواحف والسلاحف انضموا معنا عبر الرابط التالي على الوتساب
15/10/2022

قروب خاص بالزواحف والسلاحف انضموا معنا عبر الرابط التالي على الوتساب

WhatsApp Group Invite

انضموا إلى قروب القطط لنتشارك معكم حولها على هذا الرابط
15/10/2022

انضموا إلى قروب القطط لنتشارك معكم حولها على هذا الرابط

WhatsApp Group Invite

Address

حى الصفا مقابل مستشفى الجدعاني
Jeddah
23447

Opening Hours

Monday 10am - 1:30pm
5pm - 10:30pm
Tuesday 10am - 1:30pm
5pm - 10:30pm
Wednesday 10am - 1:30pm
5pm - 10:30pm
Thursday 10am - 1:30pm
5pm - 10:30pm
Saturday 10am - 1:30pm
5pm - 10:30pm
Sunday 10am - 1:30pm
5pm - 10:30pm

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when العيادات البيطرية التخصصية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Videos

Share

Category

Nearby pet stores & pet services